• info@alzamel-realestate.com
  • +966112082000







مجموعة الزامل العقارية “تطلق مشروع مدينة القصيم السياحية”

   14/12/2016       659


مجموعة الزامل العقارية “تطلق مشروع مدينة القصيم السياحية”

مجموعة الزامل العقارية “تطلق مشروع مدينة القصيم السياحية”

تحت رعاية  سمو امير منطقة القصيم: مجموعة الزامل العقارية

تطلق مشروع مدينة القصيم السياحية

sc05479

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم سلمه الله ، أطلقت “مجموعة الزامل العقارية” مشروع “مدينة القصيم السياحية“، وذلك عبر تحالفات عالميه فندقية وترفيهيه في مشروع متكامل يعتبر الأول من نوعه في المنطقة.

وبعد اطلاع سمو أمير منطقة القصيم على الفلم التعريفي المعد لهذا المشروع أبدى اعجابه بالمشروع وما تضمنه من أفكار لصناعة مدينة سياحية متكاملة، وثمن أهمية هذا المشروع واحتياج المنطقة لمثل هذه المشاريع المتميزة، وأكد سموه اهتمامه وجميع الجهات المعنية لإنجاح هذا المشروع وتقديم كافة التسهيلات الممكنة كون البيئة السياحية في منطقة القصيم جاذبة لمثل هذه الاستثمارات. منوها سموه إلى الاهتمام الذي يحظى به قطاع الفندقة والترفيه بالمملكة والذي يساير الحركة السياحية بالمملكة. وقد مثل الأستاذ / حمد بن عبدالله الزامل “عن مجموعة الزامل العقارية” في مراسم التوقيع مع الشركات المُشغلة.

وصرح الأستاذ / عبدالحميد بن عبدالله الزامل “شريك مجموعة الزامل” بشكر سمو أمير منطقة القصيم لرعايته الكريمة لمراسم توقيع العقود، ولما تَفضّل به من حديث يؤكد حرص ووعي قيادة المنطقة لإنجاح مثل هذه المشاريع المتميزة ، كما أضاف (الزامل) قائلاً إن مشروع مدينة القصيم ، ولتحقيق مبدأ الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ممثلاً في بلدية محافظة عنيزة ومجموعة الزامل ، تم البدء في تنفيذ مشروع “مدينة القصيم السياحية” وهي واحدة من أهم المشاريع السياحية المميزة في منطقة الحاجب السياحية بعنيزة التابعة لإمارة منطقة القصيم على الطريق الدائري الرابط بين (عنيزة – المذنب – المطار)، حيث يتميز موقعه الاستراتيجي بسهولة الوصول اليه من جميع المدن المجاورة لمنطقة القصيم، ويشمل المشروع منتجع سياحي يحتوي على (50) شاليهاً بإجمالي عدد (150) غرفة ، ومسابح وبحيرات وقاعة للاحتفالات تتسع لـ (650) شخصاً قابلة للتقسيم لعدة قاعات صغيرة ، وفندقاً بمعايير عالمية يحتوي على (85) غرفة ومُجمع للمطاعم يحتوي على (10) مطاعم ومقاهي ومنافذ بيع للأسر المنتجة ، وكذلك يحتوي المشروع على مدينتي ألعاب ترفيهيتين داخلية وخارجية. ويخلق المشروع فرص وظيفية واعدة لأبناء المنطقة ، كما أنها تشتمل على بنية تحتيه متكاملة وخدمات ومرافق بما فيها المساحات الخضراء وأماكن وممرات للمشاة بمساحة كبيرة ، لتشكل جميعها معلماً سياحياً بارزاً.

وتحقيقاً لقيمها المهنية وشعارها في العمل “شركاء في العمل والنجاح” بادرت مجموعة الزامل بتوقيع شراكة استراتيجية مع شركتين تعد كل واحدة منهما رائدة في مجال عملها وكأول تواجد لهما في منطقة القصيم.

فكانت الشراكة الأولى مع الشركة السويسرية الدولية للفنادق “سويس انترناشيونال” المتخصصة في إدارة الفنادق والمنتجعات في العديد من دول العالم والتي تقدم خدمات فندقية راقية من شأنها أن تلبي احتياجات قاصدي منطقة القصيم.

صرح الأستاذ / هنري ويليام رئيس مجلس إدارة شركة سويس انترناشونال بأهمية مشروعهم الأول بمنطقة القصيم حيث ذكر إن المنطقة تحتاج لضخ مزيداً من الاستثمارات الفندقية. وجدير بالذكر أن الشركة بدأت تشغيل الفنادق والمنتجعات السياحية منذ أكثر من 30 عاماً في مجموعة من الفنادق السويسرية التي تقدم الضيافة السويسرية في أفضل حالاتها “الجودة السويسرية” مع الحفاظ  على معايير وتراث وقيم المملكة.

 

وجاءت الشراكة الثانية مع شركة ” عالم جمولي “ المُتخصصة في مجال الأنشطة الترفيهية والتعليمية للطفل بأفضل الخبرات والتقنيات المتاحة. حيث أكد الأستاذ / خالد الكثيري مدير عام الشركة بأن فكرة إنشاء مشروع “عالم جمولي” بمدينة القصيم السياحية يمثل مشروعاً تربوياً فريداً يهدف إلى تنمية المهارات العملية والاجتماعية لدى الأطفال وتوسيع خيال الطفل الإبداعي وقدرته على الابتكار من خلال الجمع بين التعليم والترفيه الآمن وتعزيز ثقة الطفل بنفسه من خلال بيئة تعليم الذي يحاكي الواقع.